طرق تنظيف السجاد والموكيت

طرق تنظيف السجاد والموكيت

يحتاج السجاد والمفروشات عموما إلى العناية الجيدة والاهتمام لأنه من وقت للآخر للاتساخ وتراكم الغبار ويحتوي علي البقع، وذلك عن طريق أمور متعددة منها بقع القهوة التي تظهر في السجاد فاتح اللون أو اتساعات نتيجة للعب الأطفال عليها، تحتاج هذه المفروشات إلى مجهود كبير من ربات المنازل في تحريك الأثاث وانتظار السجاد حتى يجف بعد التنظيف، ولأن الأمر في غاية الصعوبة وفرت لكم وادي النيل أفضل طرق تنظيف السجاد والموكيت للحصول على رائحة متميزة ونظافة مضمونه.

أفضل طرق تنظيف السجاد والموكيت

  •  تعقيم الموكيت بالاستعانة بشامبو السجاد أكثر الطرق استخداما كما هناك أنواع كثيرة لشامبو المفروشات.
  • عليك بإعداد المحلول من خلال اتباع التعليمات الواردة على زجاجة المنتج وفي العديد من الحالات ستلجأ إلى تخفيف المنتج بالماء، يجب استخدام كمية مناسبة من الشامبو وذلك لتغطي المنطقة المراد تنظيفها بالكامل، يجب الحرص على أن لا يكون السجاد رطبا أكثر من اللازم لأن هذا سيزيد من وقت التجفيف كما سيتم إهدار مسحوق التنظيف بلا فائدة.
  • يتم دعك مناطق البقع باستخدام فرشاة ثم يترك ليجف، يتم كنس الشامبو بالمكنسة الكهربائية بعد إتمام عملية الجفاف شركة تنظيف منازل بالرياض..

أهم طرق تنظيف السجاد والموكيت

خليط من الخل مع صودا الخبز له دور كبير نظافة الموكيت والتخلص من البقع الصعبة، يتم من خلال خلط مقدار 2 كوب من الماء المغلي مع 2 ملعقة من الخل بالإضافة إلى ملعقة صودا الخبز، ثم يتم وضع الخليط بزجاجة ورجها جيدا ثم نقوم برش الموكيت المراد تعقيمه وخاصة أماكن البقع، وبعد ذلك نبدأ بدعك البقع التي تتواجد على الموكيت عن طريق فرشاة مخصصة لهذا العمل، سيصدر الخليط في البداية رائحة مكوناته ولكن مع انتهاء جفاف المفروشات ستزول الرائحة علي الفور شركة تنظيف منازل بجدة..

طرق تنظيف السجاد والموكيت
طرق تنظيف السجاد والموكيت

أشهر أساليب تعقيم السجاد والموكيت

  • يجب الحفاظ علي نظافة الموكيت يوميا بواسطة المكنسة الكهربائية أو اليدوية الناعمة، لا استخدام مكنسة يدوية خشنة سيسيب ضرر بالمفروشات.
  • جميع المفروشات يجب أن تتعرض يوميا للشمس لأنها تعتبر عامل نظافة قوي تقضي علي البكتريا والعفن، وعند حدوث بقع على المفروشات يجب علاجها وذلك عن طريق وضع قطعة من قماش نظيف وجاف على البقع حتى تتم عملية الامتصاص ثم بعد ذلك نبدأ بالتطهير الشامل بواسطة الخل أو أي مساحيق أخرى منظمة، ولكن يجب مراعاة اختيار مواد تنظيف لا تحتوي على أي نوع مبيضات حتى لا تتلف المفروشات.
أفضل طرق تنظيف السجاد والموكيت
أفضل طرق تنظيف السجاد والموكيت

أكبر مؤسسة تنظيف مفروشات

وادي النيل هي أكبر الشركات التي تعمل في مجال الخدمات وتقدم خدمة تطهير ونظافة جميع المفروشات في المنازل وحتى الفنادق والمؤسسات الكبرى ويتم ذلك بواسطة أفضل العمال الفنين المتخصصين في مجال النظافة، كما أنها تمتلك كافة الأدوات المطلوبة إذا كانت أجهزة كهربائية مثل المكنسة الكهربائية أو معدات يدوية ومنظفات عبارة عن مساحيق فعالة وقوية للغاية وتمتلك منظفات خاصة بها تقوم من خلالها بتنظيف السجاد والستائر وكافة الأغراض المنزلية التي تحتاج حرصا وعناية شديدة في التعامل معها.

أحسن طرق تنظيف السجاد والموكيت

إحضار جردل به ماء يتم وضع مسحوق منظف قوي، بالإضافة إلى مكنسة خشنة تختص في تعقيم المفروشات، مع كوب من الخل يضاف عليهم ملعقتي بيكربونات الصوديوم ومعطر جو ذات رائحة مميزة، بإضافة ملعقة من ملح الليمون الخشن.
يتم خلط كل هذه المواد ببعضها ويتم تقليبهم جيدا ليتم التفاعل بينهم، بعد ذلك تضع الفرشاة أو المكنسة الخشنة في الخليط ويتم غسل السجادة لعدة مرات حتى تتأكد من إزالة كافة الاستاخات والبقع المتواجدة،  الاستعانة بفوطة نظيفة للتجفيف بعد مسحها جيدا، وتعتبر هذه من أفضل الطرق التي تقدمها وادي النيل.

طرق تنظيف السجاد والموكيت
طرق تنظيف السجاد والموكيت

أرخص طرق تعقيم المفروشات

توفر وادي النيل جميع الخدمات التي يحتاجها العملاء من أعمال نظافة وتطهير للسجاد وللستائر وكافة المفروشات، تمتلك أيضا جودة كبيرة في تنفيذ الأعمال وكل هذا بأرخص الأسعار التي تتناسب جدا مع كافة المستويات، كذلك تعمل علي تطهير الفلل والقصور وأيضا مفروشات الفنادق مقابل أسعار رمزية بالإضافة إلى عروض مجانية لكثير من الشركات والمؤسسات التي تتطلب أعمال نظافة بكمية كبيرة، لذلك لا تتردى أبدا في التواصل مع المؤسسة والحصول على كافة المميزات من أسعار وخدمات رائعة.

اقوي طرق تنظيف السجاد والموكيت

  • يمكنك استخدام القليل من الكحول لمساعدتك في إزالة البقع بسهولة بالإضافة الي انه مفيذ في إزالة الفيروسات العالقة بالمفروشات كما أنها اقوي طريقة لتطهير المفروشات شديد الاتساخ، تقوم بعمل خليط يتكون من شامبو سجاد ومادة خل ثم يتم تخفيفها بالماء ووضعها في زجاجة، يتم الرش من الخليط بما يناسب البقعة ثم تقوم بدعك البقع بشكل دائري وتتم تكرار هذه الحركه بإستخدام ماء فاتر ثم إزالة بقايا الصابون وتكرار العملية للمرة الأخيرة بإستخدام معطر روائح وبعد ذلك ترك الموكيت حتي يجف.

نصائح للحفاظ علي السجاد والموكيت

  • يجب استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة بقايا الأطعمة وذلك قبل أن تصبح بقعا ثابتة علي المفروشات ويصعب إزالتها.
  • استخدام الخل والماء كحل تطهير سريع وغير مكلف لإزالة أي بقعة تحدث في كافة أنواع المفروشات.
  • يجب إحضار كسوة خاصة بالمفروشات وخاصة في حالة تواجد أطفال صغار في البيت أو تربية حيوانات أليفة.
  • يجب تخفيض الموكيت جيدا ثم تركه علي ظهره في الشمس لإزالة الروائح الكريهة.
  • كما يمكنك الاستعانة بمؤسسة متخصصة في عملية التعقيم وهي وادي النيل التي تنفذ العمل علي أكمل وجه ممكن.
طرق تنظيف السجاد والموكيت
طرق تنظيف السجاد والموكيت

أرقام التواصل مع المؤسسة

تهتم وادي النيل براحة عملائها الأعزاء، هذا الأمر الذي دفعها لتوفير خدمة عملاء للتواصل علي مدار الساعة، يمكن من خلالها استقبال الخدمات من العملاء في أي وقت عبر الرقم التالي 0557325438 بالإضافة إلى استقبالها لكافة الاستفسارات والطلبات وأي اقتراح عن طريقة النظافة التي تريد تنفيذ العمل بها، ولأننا نعلم جيدا أهمية هذا العمل نقدم خدمة النظافة في أسرع وقت ممكن من خلال عماله مدربه علي أعلى مستوى لتحصل على مكان خال من الاتساعات والفوضى، تتيح المؤسسة تقدم الخدمة في الوقت الذي يناسب العملاء.

شركة وادى النيل

هل توفر المؤسسة لاوازم التعقيم والتطهير؟

نعم نقوم بتوفير جميع أدوات ومواد التعقيم والتطهير بالإضافة إلى توفير أفضل طرق تنظيف السجاد والموكيت وخدمات التعقيم، كل ما عليك فقط هو التواصل مع المؤسسة والحصول على كافة هذه الخدمات.

هل يوجد تنظيف بالبخار؟

نستخدم أجهزة وماكينات التعقيم بالبخار لما له من أهمية كبيرة في على التعقيم وإزالة أي بقع موجودة على المفروشات السيراميك والستائر، كما تعمل حرارة البخار الساخنة على إذابة كافة الاتساعات لذلك هو من أهم طرق تنظيف السجاد والموكيت التي تستخدمها الشركة.

ماذا لو تعرض شيء ما للتلف أثناء الخدمة؟

نحن نتعامل بكافة الأساليب وطرق تنظيف السجاد والموكيت إلا منه ونتعامل بدرجة كبيرة من الاحترام، وإذا حدث هذا أثناء تقديم الخدمة سنعمل على إصلاحه بكل ما أوتينا من قوة جهدنا أو استبداله من خلال الضمان الذي يمنح للعميل، نؤكد أننا نتبع جميع خطوات السلامة والأمان أثناء تنفيذ العمل.