أهمية الكشف عن تسربات المياه

أهمية الكشف عن تسربات المياه

أهمية الكشف عن تسربات المياه يجب أن يتم معرفتها من قبل الجميع، حيث أن هذا الأمر يحمي من تعرض المباني لكوارث حقيقة قد تصل بالمبنى إلى حد الانهيار والسقوط، وقد يكون هذا التسرب سبب أساسي وراء الأصابة بالأمراض والحساسية وغير ذلك، ولهذا سوف نعرض خلال هذا المقال أهمية الكشف عن تسربات المياه، وكيف يتم ذلك، وأهم الأجهزة المستخدمة في ذلك، لذا تابعونا.

أسباب وجود تسربات المياه

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تعرض المبنى إلى تسرب مياه وهذا من خلال الآتي:

  • في حالة حدوث أي شروخ أو شقوق داخل خزانات المياه وهو الأمر الذي ينتج عنه تسرب المياه، وما نتج عنه زيادة في قيمة فواتير الكهرباء.
  • في حالة حدوث أي نوع من الخلل داخل شبكات المياه سواء الرئيسية أو الأخرى الفرعية المتواجدة في الحمام أو الأخرى الموجودة في المطبخ.
  • إذا تم حدوث مشكلات في البلاعات أو مواسير الصرف الصحي.
  • في حالة تساقط كمية كبيرة من الأمطار، مع ارتفاع نسبة الرطوبة فقد يؤدي هذا الأمر إلى تسرب مياه في الأسقف والجدران.
  • في حالة انسداد المواسير وتآكلها، وإهمال الأدوات الصحية التالفة دون إصلاحها.

جميع الأسباب السابقة تؤدي بشكل مباشر إلى تسريب مياه في المبنى قد يكون بصورة ملحوظة أو بصورة مخفية، وفي جميع الحالات يجب أن يكون لدى الجميع معرفة بمدى أهمية ال كشف عن تسربات المياه، حتى يتم المحافظة على المباني وزيادة عمرها شركة كشف تسربات المياه بالرياض.

أهمية الكشف عن تسربات المياه

تكمن أهمية الكشف عن تسربات المياه في الآتي:

  • حماية المبنى من التعرض لخطر كبير مثل تآكل حديد الخرسانة.
  • حماية الحوائط والجدران من التعرض للتشققات.
  • حماية المبنى من التعرض للحرائق.
  • المحافظة على المنزل من ارتفاع نسبة الرطوبة، وما ينتج عنها من روائح كريهة والتي تسبب أمراض خطيرة.
  • المحافظة على المباني من غزو الحشرات.

ففي حالة الكشف عن تسربات المياه ومعرفة وجود تسرب مبكر يتم إصلاحه قبل أن يتعرض المنزل لأمر خطير يصعب حله، ثَمّ تكون عملية العلاج سهله وغير مكلفة شركة كشف تسربات المياه بجدة.

أهمية الكشف عن تسربات المياه
أهمية الكشف عن تسربات المياه

ما هي المعدات التي تستخدم في الكشف عن تسربات المياه

هناك العديد من المعدات الهامة التي يتم استعمالها في عملية الكشف عن تسربات المياه والتي تتمتع بجودتها العالية وحداثتها والتي تتمثل في الآتي:

أولا جهاز الذبذبات

يعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزة المستخدمة في الوقت الحالي والتي تعمل على الكشف عن تسربات المياه بصورة سريعة داخل الجدران والأسقف، والذي يعتمد بصورة رئيسية على تتبع صوت المياه، ثَمّ معرفة المنطقة التي يوحد بها تسريب بشكل دقيق.

ثانياً جهاز الميكروفون الأرضي

يعتبر من الأجهزة المتطورة والتي تتمتع بعملية كشف جيد وسريع لتسربات المياه الخفية، والتي تتواجد داخل المجاري، حيث أن هذا التسريب يكون من الصعب للغاية تحديده، ومياهه تكون ملوثه وينتج عنها الكثير من المشاكل الصحية.

ثالثاً جهاز قياس الضغط

يعتبر هذا الجهاز هو جهاز متخصص في الكشف عن تسريب المياه من خلال قياس الضغط داخل المواسير، ففي حالة وجود شرخ في أحد المواسير يتم ملاحظة تغيير في قراءة الضغط ثَمّ يسهل تحديد المكان الذي يتواجد فيه التسريب.

رابعاً الكاميرا الخفية

يتم من خلال هذا الجهاز التعرف على مكان التسريب داخل الأسقف أو الأرضيات بطريقة بسيطة وسهله من خلال استعمال الأشعة فوق البنفسجية وكذلك الأشعة الحمراء شركة كشف تسربات المياه بمكة..

خامساً جاهز الموجات الكهرومغناطيسية

من الأجهزة الحديثة والمتطورة في هذا المجال والذي أثبت جدارة كبيرة في عملية الكشف عن تسربات المياه من خلال استعمال الموجات الكهرومغناطيسية، وهذا الجهاز يعتبر مثال قوي على مدى أهمية الكشف عن تسربات المياه، واهتمام التكنولوجيا بهذا الأمر، ويتم استعماله بصورة كبيرة في الخزانات وحمامات السباحة وغير ذلك.

سادساً جهاز الاكوافون

  • يعتبر من الأجهزة التي يتم استعمالها من خلال ضخ غاو النيتروجين داخل المواسير، ويتم التعرف على منطقة التسريب عن طريق القراءات الخاصة بالجهاز والتي تتغير مع تغير اهتزازات الغاز داخل الأنابيب.
  • مما سبق يتضح لنا أن هناك الكثير من الأجهزة التي تستعمل من أجل الكشف عن تسربات المياه، وكل جهاز له استخداماته المختلفة عن الأخرى، وهو أمر يوضح مدى أهمية الكشف عن تسربات المياه، واهتمام العلماء بابتكار أكثر من جهاز للكشف المبكر عن ذلك شركة كشف تسربات المياه بالطائف..
أهمية الكشف عن تسربات المياه
أهمية الكشف عن تسربات المياه

 علامات وجود تسرب المياه

هناك العديد من العلامات التي تعبر عن وجود تسرب مياه في المبني والتي تتمثل في الآتي:  

  • ظهور فقاعات في طلاء الحوائط.
  • ملاحظة ترشيح مياه على الحوائط.
  • زيادة ملحوظة في معدلات استهلاك المياه.

رقم شركة كشف تسربات المياه

رقم شركة كشف تسربات المياه 01061053794 من مصر أو من السعودية 0557325438 اذا تم ملاحظة أي علامة من تلك العلامات يجب أن يتم الكشف عن تسربات المياه في جميع  أجزاء المبنى، وهذا حتى يتم معرفة السبب الرئيسي وراء التسريب حتى يتم علاجه والتخلص من المشكلة بشكل عام.

أهمية الكشف عن تسربات المياه تمتلك خبرة كبيرة في حماية المباني من الأنهيار وتخفيف أصابه الأشخاص بالحساسية وحماية المنزل من غزو الحشرات.

أهمية الكشف عن تسربات المياه أمر يجب أن يعلمه الجميع، وهذا حتى يتم الحفاظ على سلامة المباني لفترة أطول، وكذلك المحافظة على سلامة الأفراد، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق شركة كشف تسربات المياه بالقصيم..

كيف تقوم  شركة كشف تسربات شبكات المياه بحل مشكلة تسربات المياه؟

بسبب يقين شركات كشف تسربات المياه بمدى أهمية الكشف عن تسربات المياه بشكل مبكر يتم العمل على المشكلات بشكل فوري، ففي حالة ملاحظة عمال الشركة وجود تلف في أحدي المواسير الخاصة بالصرف الصحي أو مواسير المياه تقوم باستبدالها بشكل فوري.
في حالة ملاحظة مشكلات التسريب ناتجة عن مياه الأمطار ففي تلك الحالة يتم عمل عزل ومعالجة المبنى من التسرب.
اذا تم ملاحظة وجود تسريب مياه في المبنى بسبب الأدوات الصحية المتهالكة أو التالفة، يتم عمل عزل للمنطقة المتضررة وتغيير كامل لجميع الأدوات واستبدالها بأخرى جيدة ومناسبة شركة كشف تسربات المياه بالدمام..

شركة وادى النيل